كلمات وألفاظ تخالف عقيدة المسلم نقع فيها بدون علم مثل:
1- والنبى ":
>للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي اللهعنهما، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
>" ... من كان حالفا فليحلفبالله أو ليصمت ". رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابنماجه.
2- يدى الحلق للى بلا ودان!! :
>و فيهااعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه وتعالى.
3- رزق الهبل على المجانين!! :
>فالرزق هولله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قالالله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5 ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلاهو.
4- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
>كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤده شئولا ينازعه فى سلطانه منازع
>قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُلِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُمِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
>الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
>فمنهذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لايجوز
5- ثور الله فى برسيمه!! :
>كلمة عجيبة، هلهناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة مندون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: {مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
>
6- انا عبد المأمور !! :
>هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحدالقهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَاللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " على المرء المسلمالسمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولاطاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
7- يا مستعجل عطلك الله !! :
>وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة (الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلمقال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجالالصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
>قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكمليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلىيوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ
>مابلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحهوروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألبانيالمجلد الثاني (برقم-2247).
8البقيه فى حيــــــــــــاتك
>ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبلانقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
>، سبحان الله هذابهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
>قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))9- لاحولالله ) :
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة .
10- الباقي على الله
>هذه الكلمة دائما ماتتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا .. وهي مذمومة شرعا ..
>والواجبعلينا التأدب مع الله .. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
11- شاء القدر
>) :لأن القدر أمرمعنوي والله هو الذي يشاء سبحانه .12- فلان شكله غلط
> :وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..لأن فيهتسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
13- الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها ))
>اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي منمشيئته
14- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
>هذاقول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى (ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفاألوانه )
>والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .
15- اامســـك الخـــشب ))
>خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
>امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسداولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العينوالخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين
>حق ولها تأثير ولكن لا تأثيرلها الا بأذن الله
>والتحرز من العين يكون بالرقيه
>وكانت رقيهالنبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافىالا انت شفاء لا يغادر سقما ))
>والذى يجب عنــــد الخوف من العين قولهتعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
>فـــــإن كان يعتقد أنالخشب بذاته أو الخمسه
>وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهوشــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرعوالقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
>وغير ذلكالكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله